تعليم

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا  إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته  نرحب بكم طلابنا وطالباتنا في مقالنا هذا، والذي سنوضحه من خلاله اجابة سؤال مهم في درس التغير المئوى في كتاب الرياضيات، المقرر لطلاب الصف الثاني المتوسط في الفصل الدراسي الاول، ومع اقتراب موعد الاختبارات فان الطلاب يسعون لمعرفة الحلول الصحيحة للعديد من الاسئلة خصوصا تلك الاسئلة التي قد تكررت في عدة اختبارات سابقة، ويتدربون عليها بشكل جيد حتى يتمكنون من الاجابة عنها في الاختبار، واليكم طلابنا من خلال سطور مقالنا هذا عبر موقع طموحاتي اجابة سؤال اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟.

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا

نعمل جاهدا من خلال موقع طموحاتي لنكون الوجهة الاولى للطلاب والطالبات في الحصول على الاجوبة والشروحات البسيطة، واليكم طلابنا في الصف الثاني المتوسط اجابة سؤال اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته، حيث ان الكثير منكم قد تسائل عن اجابته من خلال محرك البحث في جوجل، وتسهيلا عليكم سنشرح لكم السؤال ونقدم الاجابة في الفقرة التالية:

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا  إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

احد اسئلة الرياضيات المهمة والصعبة التي تحتاج لتبسيط وشرح حتى يستطيع الطلاب الاجابة عنه، وقد تكرر في عدة اختبارات سابقة لذلك وضعنا اهتمامنا لنقدم لكم الحل الصحيح عنه، وقد وردت عليه عدة اختيارات يجب على الطلاب اختيار الاجابة الصحيحة كالتالي:

  • 875 ريالا.
  • 675 ريالا.
  • 425 ريالا.
  • 375 ريالا.

الاجابة الصحيحة هي: 375 ريالا، والثمن بعد التخفيض = 1250*0.30= 375 ريال سعودي.

وفي ختام سطور مقالنا هذا نكون قد وضحنا لكم زوارنا ومتابعينا اجابة سؤال اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته، احد الاسئلة المهمة في كتاب الرياضيات المقرر لطلاب الصف الثاني المتوسط في المملكة العربية السعودية، ويمكنكم الحصول على اجابة الكثير من الاسئلة في المنهاج الدراسي من خلال متابعة مقالاتنا.

السابق
يطلق على كل جهاز الكتروني بني على المنطق الرقمي في عمله
التالي
ماذا يقصد بالتوازن في ترتيب الاثاث
ads