مشاهير وأعلام

بتال القوس ويكيبيديا

بتال القوس ويكيبيديا، حيث يعتبر واحد من أبرز وأشهر الشخصيات الإعلامية حول العالم العربي وبوجه خاص على مستوى المملكة العربية السعودية الذي تمكن من تحقيق الكثير من النجاحات والأعمال طوال مسيرته الإعلامية التي جعلت اسمه ينال بشعبية كبيرة من مختلف المناطق، وعبر فقرات مقالنا سنتعرف على من هو بتال القوس ويكيبيديا، ومناصبه، ومشواره التعليمي، وأبرز جوائزه.

من هو بتال القوس ويكيبيديا

يعتبر بتال القوس من مواليد 1977، حيث يعتبر إعلامي رياضي سعودي، من مواليد محافظة عفيف داخل منطقة الرياض، يتقلد في منصب رئيس القسم الرياضي في قناة العربية، ورأس تحرير مجموعة من الصحف السعودية أشهرها صحيفة الرياضية السعودية التي رأس تحريرها خلال شهر سبتمبر 2016، ورأس قبلها تحرير صحيفة (شمس) سنة 2005م.

شاهد أيضا: من هو زوج رباب ممتاز

بتال القوس ومشواره التعليمي

حيث تعلم بتال المراحل الأولى والتعليم العام بمدينة عفيف، بعد ذلك التحق بجامعة الملك سعود لينال على تخرجه منها بشهادة البكالوريوس من كلية الآداب في تخصص اللغة العربية. كان ولا زال يقيم بصحبة والده في مدينة الرياض، ولكنه مستقر أغلب وقته بإمارة دبي لارتباطه مع قناة العربية التي تعرض من هناك.

أهم جوائز وتكريمات بتال القوس

نال بتال القوس على عدد من الجوائز والتكريمات الهامة طوال مشواره المهني التعليمي، تمكن من تحقيق شهرة واسعة على نطاق العالم العربي والإسلامي، ومما يلي نذكر أبرز هذه الجوائز كالتالي:

  • اختير كأفضل مذيع سعودي للعام 2007 بحسب استطلاع جريدة الرياض.
  • نال على لقب أفضل مذيع رياضي لعام 2008 في الاستفتاء الموسع الذي أجرته مجلة روتانا.
  • كما نال على أفضل مذيع سعودي متفوقًا على زميله المذيع تركي الدخيل.
  • نا على أفضل إعلامي رياضي بتفوقه على كلٍ من المذيع مصطفى الآغا والمذيع أحمد شوبير.
  • كذلك وحمل الشعلة الأولمبية لدورة بكين 2008.

شاهد أيضا: من هو رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة في مصر أثناء حرب 6 أكتوبر الشهيرة؟

ختاما، نكون قد تعرفنا على بتال القوس ويكيبيديا وأهم المعلومات عنه، وعن حياته ومشواره التعليمي، وتعرفنا على أبرز الجوائز التي تلقاها نظرا لنجاحاته.

السابق
معنى خلوي عند البدو
التالي
ماهر الزرعيني برنامج اية الكرسي 21 مرة
ads