عام

زلزال بقوة 6.5 يضرب باكستان وطاجيكستان وأوزبكستان

زلزال بقوة 6.5 يضرب باكستان وطاجيكستان وأوزبكستان، ضرب زلزال قوته 6.5 بالأمس باكستان وأفغانستان ما اسفر عن وقوع مئات القتلى، ولكن في بداية الأمر لقى 13 شخص حتفهم ومع وجود مئات الجرحى والإصابات بعد وقوع زلزال قوته 6.5 درجة على مقياس ريختر.

البلدان المتضررة من زلزال باكستان

هناك العديد من البلدان التي تضررت اثر وقوع الزلزال عليها ومن تلك المناطق:

  • باكستان.
  • افغنستان.
  • طاجاكستان.
  • أوزبكستان.

كان الزلزال على بعد 61 كم من طاجاكستان، ولكنه أحدث اضرار جسيمة.

كم عدد قتلى زلزال باكستان وأفغانستان

وقع ما يقار من 100 قتيل ومئات الجرحى اثر الزلزال الذي ضرب باكستان وطاجيكستان وأوزبكستان في الثاني والعشرين من شهر مارس لعام 2023، وحيث ان الزلزال ضرب عدة مدن مجاورة لباكستان، كانت قوة الزلزال الذي ضرب باكستان 6.5 درجة على مقياس ريختر لقياس الزلازل، وفي مناطق أخرى ضرب الزلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس ريختر ما أسفر عن وقوع مئات القتلى ودمار الكثير من المباني.

اقرأ ايضًا: عاجل زلزال يضرب اليابان 2023

كم قوة الزلزال الذي ضرب باكستان

بلغت اعتى قوة للزلزال الذي ضرب باكستان ما يقار 7.7 على مقياس ريختر. وأيضًا في مناطق أخرى فقد كانت قوة الزلزال ما تقارب 6.5 الى 6.8 درجة على مقياس ريختر. إثر هذا الزلزال المدمر الذي استمر لساعات طويلة فقد أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف المواطنين الباكستانيين.

ما هي المناطق الأكثر تضررا من الزلزال في العالم

تعتبر حلقة النار هي اكثر المناطق التي تتضرر بوقوع الزالازل، ولكن وهي حول منطقة المحيط الهادئ من اليابان وحتى الفلبين مرورًا بإندونيسيا والأمريكيتين من ألاسكا وحتى تشيلي. وهذا ما يطلق عليها حلقة النار.

حلقة النار هي مجمع الزلازل في العالم حيث يحدث ما يقارب التسعين بالمئة من زلازل العالم في تلك الحلقة.

اقرأ ايضًا: عدد ضحايا زلزال سوريا وتركيا الى الان

ما هي أكبر درجات الزلزال

اكبر وأعتى الهزات الأرضية هي ما بين 7 الى 10 درجات على مقياس ريختر، وبالتالي الدمار الكبير للمباني والمنشئات حتى لا يبقى منها شيء. مع تدمير كامل للبنية التحتية وقتل الألاف بل يتخطى الى الملايين وذلك على حسب الكثافة السكانية في المنطقة التي يقع بها الزلزال.

اخيرًا تحدثنا عن زلزال بقوة 6.5 يضرب باكستان وطاجيكستان وأوزبكستان، ما اسفر عن وقوع اكثر من مئة قتيل بالإضافة الى مئات الجرحى.

السابق
من هي زوجة كاي هافيرتز
التالي
فضائل إفطار الصائم في شهر رمضان
ads