تعليم

كم قسمت المملكه العربيه السعوديه اداريا

كم قسمت المملكه العربيه السعوديه اداريا تشغل المملكة العربية السعودية موقع جغرافي استراتيجي في المنطقة الجنوبية الغربية في القارة الاسيوية، كما وتشترك في الحدود مع البحر الاحمر من الغرب، وانه يحدها من الجنوب الخليج العربي، وانها ترتبط في حدود برية مع الامارات، وقطر، ويحدها ايضا من الجنوب العراق والاردن، وتقترن في حدودها الجنوبية مع عمان واليمن، كما وتبلغ مساحة المملكة العربية السعودية قرابة  مليون كم، وانها تستحوذ على مساحة خمسة الى اربعة من شبه الجزيرة العربية.

كم قسمت المملكه العربيه السعوديه اداريا

السعودية مدينة عربية، ومن اكبر المدن التي تقع في الشرق الاوسط، وخاصة في الجزء الجنوبي من القارة الاسيوية، وان المملكة العربية السعودية تحتل المساحة الكبيرة من شبه الجزيرة العربية، وان مساحتها تقدر بحوالي مليونين كيلوي متر مربع، وتحتوي السعودية على ثاني اكبر احتياطي للبترول فيها، واحتوائها ايضا سادس اكبر احتياط للغاز فيها.

كما وقسمت المملكة العربية السعودية ادارايا الى عدد من المحافظات، وتقسم هذه المحافظات لمراكز تتبع المحافظة اداريا، وتقسم فيما بعد هذه المراكز لعدد من المدن، والقرى، والمزارع، موارد للمياه.

مساحة المملكة العربية السعودية

المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية تعتبر اكبر منطقة، وانها تبلغ قرابة 540000 كيلو متر مربع، وتغطي قرابة سبعة وعشرين بالمئة من مساحة المملكة العربية السعودية، وهذا اجمالي.

  • وان منطقة جازان تعتبر اصغر من الباحة، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 12000 كيلو متر مربع، وتشكل نسبة تصل الى ستة بالمئة من مساحة السعودية.
السابق
المجتمعات المعرفية المعاصرة تتميز بمرونة عالية
التالي
كم نصاب الحبوب والثمار
ads