عام

18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة

18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة على مدار 5 أشهر تقريبا قمنا بزيارة العديد من الأشخاص الكبار في السن، لنستفسر منهم ما هي أهم الدروس في الحياة التي تمنوا لو كانوا تعلموها وهم في سن الشباب، و لقد حصلنا على جميع الإجابات وقد حصرناها تقريبا في 18قسم وسوف تغير نظرتك في الحياة.

  •  لا شيء يبقى الى الابد

المال و البنين و الألم والفرح، هو شيء مؤقت و سوف يذهب، لذلك احرص على ان لا تتعلق بشيء لم يدوم حاول على قدر الاستطاعة ان تكون معتدلا في فرحك وفي حزنك وفي غضبك لان الشيء الوحيد الباقي في الحياة هي سنة التغيير.

  • هناك صوت داخل رأسك استمتع اليه

لقد تعلمنا دروس في الحياة أن نتجاهل الأصوات الصغيرة المتعبة بالداخل التي تقول لنا أن هناك شيئًا ليس صحيحا أو أن الخطوة الثانية التي تتخذها ربما تكون الخطوة الغير صحيحة. استمع إلى تلك الأصوات، ثق بهذا الأصوات، إنها تسمى غريزة عند الأنسان، ونادرا ما تخطئ الهدف.

 اطلبوا الاحتياجات بعزة النفس فإن على الله قضاءها

لا تقلل من شأنك ابدا للحصول على أمر ما في حياتك، ولا تتذلل ولا تنكسر و اجعل ثقتك بالله كبيرة الى ابعد الحدود . انما امره اذا أراد شيئا ان يقول له كن فيكون. ونعم بالله لذلك لا بد ان تحافظ على كرامتك و لا تحاول استجداء اي انسان في امر تريد الحصول عليه.

  • القرش الأبيض تحتاجه لليوم الأسود

هذه واحدة من افضل و أهم النصائح التي يجب علي الانسان اتباعها حيث أن ما تراه في هذه الأيام من استقرار في الحال و الأوضاع المادية ممكن لا قدر الله أن ينقلب في أي لحظة. درس في الحياة ، لذلك حافظ على عادة الادخار او قم بشراء ارض زراعية للمحافظة على المال ومن المعروف على مر الزمن ان الأرض الزراعية تعتبر الحافظة للمال المدخر لان الكثير من الأشخاص لقوا صعوبات عندما وصلوا سن الشيخوخة لانهم لم ينظرون الى المستقبل و لم يتعلمون من مقولة دوام دوام الحال من المحال.

الأيام تمر كمر السحاب

إنها جملة تعبر عن الكثير اذا ادركت قيمتها القوية جدا، مهما واجهت مشاكل في الحياة و قلت أنها نهاية الحياة فتذكر ان هذا الوقت اليوم او غدا سوف يمضي و يصبح من الماضي بكل تأكيد، دروس في الحياة، تذكر كل المواقف الصعبة التي مررت بها و وقلت في نفسك انها نهاية العالم و لكنها مضت بطعمها بحلوها او مرها وقد أصبحت من الماضي وربما من الذكريات بالنسبة لك.

18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة

  •  التفكير بالأشياء التي لا يمكن ان تتحكم فيها.

هناك حقيقة ربما تعتبر قاسية في الحياة يرفض البعض قبولها ليس مقتدر على السيطرة على العديد من الأمور التي تحصل في حياتك.
بعض الناس الذين يحاربون هذه الحقيقة قد يصبحون مهووسين بعض الشي بالسيطرة، إنهم يتدخلون في كل التفاصيل، ويرفضون تشغيل المهام، ويحاولون إجبار الناس على التغيير. و يعتقدون أنهم إذا سيطروا بشكل كبير على الناس الآخرين والمواقف التي يجدون أنفسهم فيها. ربما يفكرون منع حدوث الأشياء السيئة.

 لا تجعل سعادتك مربوطة في أحد

الكثير من الأشخاص يضعون شروطا تعجيزية مسبقة لسعادتهم. فمثلا تقول البنت عندما ارتبط بشريك حياتي سوف اكون سعيدة كثيرا او يقول الرجل عندما أكون موظف في هذه الشركة سوف تبدأ سعادتي.
ولكن في الواقع سعادتك لن تأتي من خلال وظيفة او شخص في حياتك. انه شعور من الداخل يقول أن سعادتك و عدمها هي من صنيع افكارك السيئة

  •  عاشر الأصدقاء الاوفياء

في أكبر دراسة على مر التاريخ من جامعة هارفرد. وجد الباحثون ان الناس الأكثر سعادة لم يكونوا الأكثر ثراء او الأكثر شهرة او عزوة ولكنهم كانوا الناس يقيمون علاقة بأشخاص أوفياء وصداقة حقيقية وليست مزيفة.

18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة

  • لا تتوقع الكثير دائما توقع الأقل

درس في الحياة، عندما تتوقع الكثير سوف تصاب بخيبة امل كبيرة ولكن هذا لا يعني ان تخفض سقف طموحاتك ولا يعني ان تخفض طموحاتك بأكملها، ابقي افكارك تحت المراقبة، أيضا ولا تقيد وتأكد انك لا تتوقع الكثير.

  •  احرص على ان تتعلم كيف ومتى تقول لا

انت تقول( لا) ليس الأنانية ولا بالشيء السيء. إنه أمر صحيح من أجل وقتك ووقت عائلتك وربما وقتك الخاص. عندما تقول (لا) تقضي الوقت ريما بجودة أعلى مع الأشياء الأكثر أهمية في حياتك.

اظهر حبك قبل فوات الأوان

18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة. الكثير من الأشخاص الذين فقدوا الكثير من احبتهم. يتمنوا ان يرجع بهم الزمن ويقولون الى احبتهم الذين فقدوهم عن مدى الحب والتقدير لهم أن الحياة تسرق الوقت ونحن لا نشعر. فقبل فوات الأوان، بادر بإظهار حبك للأخرين الذين تحبهم. لو يرجع بهم الزمن و يعبروا لأحبتهم عن مدى حبهم و تقديرهم لهم فأن الحياة تأخذ وقتنا ونحن لا نشعر بسرعة الحياة.

  • دروس في الحياة كيف لا اضيع وقتي في التبرير

إن هذا العالم مليء بالكثير من الأشخاص العنيدين الذين لا يتفهمون تفسيرك ولا يهتمون بك وعندما تحاول إقناعهم بأمور . ومع ذلك. فإنهم يبتكرون فكر خاطئ عنك يحكمون عليك على كيفية عقولهم وأنانيهم.
لذلك. انت تضيع وقتك في تفسير ما حصل، لتلك الفئة البشرية لذلك ما عليك الى تركهم امضي في طريقك وعلم ان رضى الناس غاية لا تدرك.

هل المال لا يجلب السعادة

عندما يكون الشخص شابا ويتمتع بصحة قوية وفي طريقك حياة طويلة، ربما تفكر أن المال يعني كل شيء لك. من المؤكد أن المال لا يشتري السعادة. ولكن من الممكن شراء أشياء بديلة مثل السيارات والمنازل الكبير المريح.
نعم. المال يشتري لك كل الأشياء التي تريدها ولكن هذه الأشياء لا تمثل السعادة أبدا.
وهذا السبب
درس في الحياة السعادة حالة ذهنية وعاطفية ولكن ليس لديها ارتباط بأشياء معينة وبالتالي هنا تكون مستقلة، عن الأمور المادية في حياتك وأتمنى ان لا تقع في هذا الخطأ. المال ليس سعادة.

  • دروس في الحياة الصحة افضل ما تملك

صحتك شيء لا يقدر بأي ثمن، الصحة كنز لا يفنى نعمة الصحة تسهل علي الانسان لتحقيق الأهداف وتحقيق الاحلام والتمتع في حياتك على اكمل وجه. ولكن لسوء الحظ هناك الكثير من الأشخاص تهدر صحتهم وهم في عمر صغير ولا يقدرون صحتهم الى عندما يفقدها، 18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة
حافظ على صحتك بنفسك جيدًا. لا تقلل من رعاية جسمك و صحتك. ولا تكن مثل الذين يقولون لو يرجع فيا الزمن سوف احافظ على صحتي.

18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة

  • كيف ابني احلامي الخاصة

في بداية الحياة العملية والمهنية من المهم ان تكون موظف حتى تكون قادر على تعلم بيئة الاعمال، ولكن ان اردت النجاح والتفوق في الحياة ابني لك مشروعا يكون لك كامل الحرية في عملك وهنا تكون مميز في هذه الحياة. فبحث عن طريقك المناسب الخاص فيك وبني عملك الخاص وتذكر ان لا احد من الأشخاص كان موظف ينتظر راتب اخر الشهر يكون ناجحا لا انه ليس كذلك.

  •  الدنيا لم تنتهي ولم يفوت ألوان

من الممكن ان تصل الى سن معين في حياتك وهم يفكرون. أتمنى لو كنت قد فعلت كذا، ألان حان الوقت بتفكير بهذه الطريقة، ولابد ان تدرك انك مهما كان عمرك لا تقل اني تقدمت في السن. لتحقيق احلامك واهدافك، وتذكر احد اشهر المطاعم في العالم مطعم (KFC) كان يبلغ صاحب المشروع ال 65 من العمر.

  • غامر ولا تخف من الأخطاء

الأخطاء طريقة رائعة للتعلم والتخلص من بعض الأمور في الواقع. ويمكن للشخص ان يتعلم 18درس في الحياة يجب ان تتعرف عليهم دروس في الحياة، من الأخطاء التي ارتكبها من قبل.

 قوي علاقتك الله

نقدم لكم في هذا المقال من موقع اصداء العرب، هذه النصائح الذهبية الأشخاص الكبار في السن الذين كإنو متوكلين على المولى عزوجل ننظر اليهم انهم أصحاب صلابة ولا يخشون أي شيء في الحياة. احد كبار السن الذين قابلناهم قال لنا، أنا متوكل على الحي الذي لا يموت ولا أخشى أي شيء في هذه الحياة ولا أخشى الموت.
لماذا قال لا اخشى الموت لان زوجته توفت قبل عامين وقال اريد ان أدفن بجوارها. حتي ندخل الجنة سويا، بأذن الله تعالى. هنا الايمان واليقين. أيضا الايمان يبنى في الحفاظ على الصلاة والصيام والطاعات وقوة العلاقة بين الشخص وربة الحي الذي لا يموت.

قدمنا هذا المقال من موقع اصداء العرب نتمنى ان ينال اعجابكم.

السابق
كم عمر رانيا فريد شوقي
التالي
رواية ايلين وسليم الفصل الخامس
ads